esmail nawar

مرحبا بك ايها الزائر الكريم
إسماعيل نوار يرحب بك 0100269394

منتدى لشرح مناهج حاسب آلى وicdl

مرحبا بك فى موقع اسماعيل نوار
icdl باللغة العربية

    طريقة دمج المراسلات في وورد

    شاطر
    avatar
    manama

    المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 13/01/2011
    الموقع : manaahmed87@yahoo.com

    طريقة دمج المراسلات في وورد

    مُساهمة  manama في الجمعة فبراير 18, 2011 6:00 pm

    إنشاء دمج المراسلات مع مايكروسوفت وورد يمكن أن يكون وسيلة فعالة وسريعة لتوفير الوقت عندما بريدية الشامل في الأشغال. هل يمكن تصور يدويا بكتابة خمس مئة عناوين مختلفة على ورق أو تسميات عندما بضعة نقرات بسيطة وسوف نفعل؟ هذا هو جمال دمج المراسلات. لتبدأ ، انها فكرة جيدة لإنشاء أول في برنامج جداول البيانات مثل مايكروسوفت اكسل مع الحقول التي تتكون من الاسم الأول ، الاسم الأخير ، العنوان ، المدينة ، الولاية ، الرمز البريدي ، الخ بحيث يمكن بسهولة السجلات المستوردة لدمج المراسلات . وبمجرد الانتهاء من جدول الانتهاء كنت على استعداد لبدء عملية الدمج.

    1. فتح مايكروسوفت وورد أو إنشاء كلمة وثيقة جديدة ما اذا كان البرنامج مفتوح بالفعل.

    2. انقر على أدوات من القائمة في أعلى الشاشة واختر رسائل ومراسلات.

    3. من تطير من القائمة حدد دمج المراسلات. دمج المراسلات القائمة سوف تظهر على الجانب الأيمن من الشاشة يسمح لك اختيار أي نوع من الدمج سوف يتم تنفيذها. لدينا سبيل المثال ، دعونا خلق بعض التسميات.

    4. انقر فوق علامة زر الراديو. لدينا الآن أنجزت خطوة واحدة من ست كما هو مبين في الجزء السفلي من الشاشة.

    5. انقر فوق التالي : بدء المستند إلى الشروع في الخطوة التالية في عملية دمج المراسلات.

    6. الخطوة الثانية يتيح لنا حرية اختيار الطريقة التسميات ستنشأ. يمكننا إما تغيير تخطيط الوثيقة ، والذي يسمح لك باختيار دمج المراسلات قوالب أو البدء من مستند موجود. إذا لم تكن متأكدا أي خطوة للاختيار ، والنقر على زر الراديو خيارات سوف تولد وصف لكل خيار لمساعدتك على طول في هذه العملية. لدينا مثلا سنختار الخيار الأول : تغيير تخطيط مستند.

    7. قبل أن ننتقل الى الخطوة التالية ، فإننا بحاجة إلى تغيير حجم التسمية. للقيام بذلك ، انقر على خيارات التسمية في إطار تغيير تخطيط مستند البند. من هنا يمكنك تغيير خيارات تسمية مختلفة مثل علبة التسميات ستطبع ل، ونوع من التسميات التي يتم استخدامها وأبعاد التسميات. لدينا سبيل المثال ، نحن نذهب لنفترض أننا قد أفيري تسميات ويتم الانتقال إلى اختيار افيري قياسي من المنتوجات تسمية مربع القائمة المنسدلة و5160 -- العنوان من رقم المنتج مربع. (ملاحظة : سوف تجد هذه الأبعاد على واجهة الحزمة الخاصة بك تسمية). انقر فوق موافق مرة بذلتموها التغييرات. المستند فارغ الآن مليئة الخطوط الرمادية محاكاة تسميات ويكون المؤشر في موقعه الافتراضي ، والتسمية الأولى في الزاوية العليا اليسرى.

    8. الانتقال الى الخطوة التالية عن طريق النقر فوق التالي : تحديد المستلمين ، في أسفل الشاشة.

    9. لتحديد المستفيدين من التسميات التي يمكنك استخدامها في القائمة الحالية التي تم حفظها مسبقا في جدول ، استخدام قائمة من التوقعات ، أو اكتب قائمة جديدة. حيث أننا قد وضعت بالفعل اتصالاتنا في جداول اكسل ، حدد استخدام قائمة موجودة زر الراديو ثم انقر فوق استعراض للاستيلاء على هذه القائمة.

    10. حدد في مربع الحوار اختيار مصدر بيانات مايكروسوفت اكسل في ملفات من نوع القائمة المنسدلة مربع.

    11. للعثور على التفوق وثيقة استخدام المربع بحث في القائمة المنسدلة في أعلى واختيار المجلد المناسب. انقر على الملف بعد أن يكون قد تم العثور على وحدد فتح. يظهر مربع حوار جديد اسمه تحديد جدول سوف تظهر ورقة ان الاتصالات سوف يتم حفظها في إطار الحاجة إلى أن يكون محددا. في منطقتنا تتفوق الوثيقة ، أنقذنا اتصالات تحت Sheet1 ، والذي هو الخيار الافتراضي ، لذا تأكد من Sheet1 يتم تحديد وانقر فوق موافق. تفعل هذا وسيفتتح مستلمو دمج مربع ، والذي يسرد كل جهة الاتصال التي لدينا في منطقتنا تتفوق تضمنت الوثيقة. جميع الاتصالات يتم تحديد افتراضيا لإلغاء واحد ، يكفي النقر على مربع الاختيار المجاور بجوار اسم جهة الاتصال ، وأنها لن تكون مدرجة في عملية الدمج. انقر فوق موافق مرة التحديدات بذلت.

    12. يجب عليك الآن أن تشاهد شاشة بالعبارة التالية التي تظهر في سجل كل تسمية ، باستثناء أول واحد. انتقال إلى الخطوة 4 بواسطة النقر فوق التالي : ترتيب التسميات.

    13. من ترتيب لك صفحة ملصقات يمكننا إعادة ترتيب وصياغة بالتحية إدراج. تحية لادخال اختيار كتلة العنوان.

    14. من إدراج كتلة عنوان القائمة ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأشكال المختلفة لادخال اسم جهة الاتصال. دعونا اختيار ، جوشوا راندال ، الابن ، والخيار الثاني ، وانقر فوق موافق.

    15. كلمة كتلة العنوان يظهر الآن في الزاوية العليا اليسرى والتسميات مستعدون ليتم تحديثه. انقر فوق تحديث كافة التسميات وانقر فوق التالي لمعاينة التسميات.

    16. سوف نرى الآن في الصفحة الأولى من التسميات. انتقال إلى الخطوة 6 باختيار التالي : إكمال عملية الدمج.

    17. إذا كان لديك أكثر من صفحة واحدة من التسميات التي سيتم طباعتها ، انقر فوق تحرير تسميات فردية.

    18. تأكد من تحديد جميع الوثائق في إطار دمج ، وانقر فوق موافق.

    19. التسميات هي الآن جاهزة للطبع. من نفس الشاشة ، حدد طباعة والدمج إلى الطابعة يفتح مربع الحوار. إذا كافة التسميات هي المطبوعة ، والتأكد من كل شيء هو اختيار وانقر فوق موافق.

    20. في مربع الحوار طباعة ، ويمكنك اختيار الطابعة. تأكد من التسميات بشكل صحيح المتمركزة في الطابعة ، ثم انقر فوق موافق لطباعة التسميات

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 7:27 am